القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

اشهر اندية كوريا الجنوبية وشعاراتها




اشهر اندية كوريا الجنوبية وشعاراتها


 

 

 

يعرف القليل منا اشهر اندية كوريا الجنوبية، ولا تعتبر كوريا من أكثر الدول اهتماما بكرة القدم مثل أوروبا وأمريكا الجنوبية وغيرها. فمن الصعب اللعب وتقييم المباريات بشكل مستمر مع فرق عالية المهارة وفي المراتب الأولى.

 

لهذا السبب، فإن ترتيب كوريا الجنوبية ليس مرتفعًا، ولكن خلال المباريات الكبيرة، يغيب الفريق في الغالب عن الفرق الأقوى. لذلك تُعرف الأندية الكورية الجنوبية بالفرق التي تسعى جاهدة للفوز والسعي لتحقيق ذلك.

 

متوسط ​​طول قامة لاعبي المنتخب الكوري الجنوبي هو من الرابع إلى الخامس بين جميع الدول التي تلعب في المونديال. وقد بدأت الأندية منذ أكثر من 20 عامًا، وكان من الصعب جدًا اختيار لاعبين أقصر من 180 سم للبطولة. أعادت كوريا تشكيل فريقها الوطني خلال 20 عامًا لتقديم معايير عالمية المستوى.

 

 

ما هي اشهر اندية كوريا الجنوبية وشعاراتها؟

 

توجد العديد من أندية كرة القدم في كورياالجنوبية، وسوف نستعرض أشهرها، وهم:

 


جيونبوك هيونداي موتورز

 







الفريق المحلي والمهيمن في الفترة الأخيرة، بعد فوزه بخمس بطولات في آخر ست بطولات في الدوري الكوري. تم الاعلان فوز فريق جيونبوك هيونداي موتورز على أرضه وداخل القارة. كما فاز بلقبين في دوري أبطال آسيا، قبل البطولة. بداية المدرب الأسطوري تشوي كانغ في عام 2005، فاز فريق جيونجو بعدد قليل من كؤوس الاتحاد الكوري. حتى أن إنكار دوره في الدوري الآسيوي عام 2006 جاء مفاجأة للجميع. وحقق لقبه الأول في الدوري عام 2009، ومنذ ذلك الحين لم يبتعد عن  المراكز الثلاثة الأولى.

 



سوون سامسونج بلو وينجز

 






كان هذا الفريق هو الفريق الأكثر فوزًا خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. وفي نهاية التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، كان مملوكًا لشركة Suwon Samsung Bluewings .

 

وحصل على 12 تكريم على المستوى المحلي والقاري من عام 1998 حتى عام 2004. بما في ذلك البطولات والألقاب الآسيوية، وسبب هذا النجاح نتيجة قيادة المدرب الكوري الجنوبي السابق كيم هو. الذي تولى قيادة الفريق من عام 1995 حتى رحيله عام 2003. ووصول المدرب تشا بوم-كون، وبفضل ذلك فازوا بدوريين إضافيين.

 

حصد الألقاب خلال عامي 2004 و 2008 ، وخلال 2010 ، كان Suwon في أفضل حالاته في الدوري الكوري. وفي 2014 و 2015 ، حدث نجاحهم بشكل أساسي في كأس الاتحاد الأسيوي، حيث فازوا في كل من 2016 و 2019

 



أولسان هيونداي

 






منذ زمن بعيد، توج أولسان هيونداي بطلاً لكوريا الجنوبية. وأطلق الجمهور عليهم لقب النمور. وحصدوا العديد من الألقاب منذ فوزهم في الدوري الكوري عام 2005. بينما حدثت هزيمة مفاجئة في اليوم الأخير خلال عام 2019.  منعتهم من حصوله على لقب ثالث، وتمكن النادي الجنوبي الشرقي من تحقيق المركز الثاني ثماني مرات في مسيرته، وخمس مرات خلال مطلع الألفية.

في البداية كان الفريق يقع في إنتشون باسم Hyundai Horang-i ، ثم انتقل النادي إلى أولسان في عام 1990. وحصل على لقبه الأول خلال الدوري الكوري عام 1996. بينما كان هناك أيضًا فوز بكأس رابطة الأندية في التسعينيات.

 

إلا أن أفضل مرحلة لأولسان كانت خلال عامي 2005 و 2012 وهي فترة ثماني سنوات. تضمن لقب الدوري الثاني، وكأس الرابطة مرتين، وأشهرها لقب دوري أبطال آسيا بعد مجهود كبير.

 

 


بوهانج ستيلرز

 







فاز بوهانج ستيلرز بجوائز ثلاث مرات في آسيا، ويفتخر أيضًا بفوزه بخمسة ألقاب من الدرجة الأولى وأربعة كؤوس الاتحاد الإسيوي. وهو عضو مؤسس في افتتاح الدوري الكوري في عام 1983، عندما كان يطلق عليه Pohang Steelworks.

ويعرف بوهانج بالفوز في وقت مبكر من منتصف الثمانينيات إلى أوائل التسعينيات محليًا. وذلك قبل أن تفصلها آسيا مرارًا وتكرارًا بالفوز ببطولة الأندية الآسيوية في 1997 و 1998. ثم خسر أمام الاتحاد ليتأهل لدوري أبطال آسيا 2009 وكان من بين الثلاثة الأوائل في البطولة.

 

 

 




 

تعليقات