القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

 

 

اساطير كوريا القديمة




 

لقرون عديدة، انتشرت اساطير كوريا القديمة، حيث كانت كوريا الوسيط الثقافي الأيديولوجي بين شرق آسيا وجزر المحيط الهادئ (المقصود اليابان بشكل أساسي). تشكلت أساطيرها من قبل الحضارات الهندية البوذية والصينية. إن ثقافة الكوريينالقدماء، لها شخصية أصيلة متفردة ومميزة، أي لها سمة مميزة عن باقي الحضارات. أعطت البشرية العديد من الأساطير والأساطير الفريدة التي تم تتزين بها خزانة الأدب العالمي.

 

تعمق القصة في اساطير كوريا القديمة

 

اكتشف العلماء الأمثلة الأولى للعديد من الأساطير في سجلات الدول القديمة لشيللا وبايكشي وكوغور. وهذه الحضارات كانت في فترات تاريخية مختلفة بالقرب من بيونغ يانغ الحديثة. بالإضافة إلى ذلك، امتلأت المخطوطات والكتب المتعلقة بالأساطير الكورية في القصص الصينية عن السلالات والعائلات الملكية الشهيرة. ومع ذلك، فإن أول تسجيل كوري رسمي يسمى "Samguk Saga" يعطي الصورة الأكثر اكتمالا لهذا النوع من الفنون الشعبية ويعود تاريخه إلى 1145 سنة.

 

عند دراسة هذا الميراث التاريخي، يمكنك أن ترى أن شخصيات الأساطير الكورية مستدة أساسًا من تاريخ البلاد أو من الحكايات الشعبية. واالقليل منها يتم إسناده لعالم الآله القديمة. هذه الأساطير والقصص تعكس فكرة الناس عن أسلافهم، وكذلك عن الأبطال الذين يُنسب إليهم الفضل في كتابة التاريخ العتيق. توجد مجموعة منفصلة من الأساطير المتعلقة بالعبادة، والتي تشرح أصل جميع أنواع الطقوس. عادة ما ترتبط هذه الطقوس بالكونفوشيوسية أو البوذية، وغالبًا ما يرتبط بالشياطين.

 

أسطورة الابن الملكي للدب

 

نبدأ سردنا الموجز بأسطورة Tangun ، حيث تلعب هذه الشخصية دور مؤسس دولة جوسون القديمة. وهذه الدولة كانت في موقع العاصمة الحالية لكوريا الجنوبية. كما تقول الأسطورة، فإن ابن رب السماء، Huanung ، أزعج والده عندما طلب منه السماح له بالذهاب إلى الأرض. أخيرا حصل على الموافقة ووجد طريقة للمغادرة مع 300 من أتباع الجنة.

 

نزل هوانون على الأرض، وأعطى القوانين للناس، وعلمهم الحرف والزراعة. ولهذا السبب كانت السعادة سببا لشفائهم. عند ظهور مظاهر الرفاهية التي انتشرت في العالم، بدأ النمر والدب في جذب الكائن السماوي لتحويلهما إلى أشخاص. وافق هوانون، ولكن بشرط أن يجتازوا الاختبار الذي سيجيزهم فيه. كان مطلوبًا  منهم عدم رؤية ضوء الشمس لمدة 100 يوم، وتناول 20 شريحة من الثوم وساق من الشيح في طعامهم.

 

رفض النمر الفكرة بعد 20 يومًا، أوقف الدب الاختبار وتحول إلى امرأة. إلا أن تعطشها الشديد للأمومة، بعد تحولها، منعها من الشعور بالسعادة. بعد أن نزل ليري طلبات الجرحى والمرضى، تزوجها هوانون. وفقًا لأسطورة قديمة، وُلد تانغون من زواجهما، وورث العرش عن الأب وأسس دولة جوسون. من السمات المميزة للفولكلور الكوري أنه غالبًا ما يشير إلى المكان والوقت المحددين للأحداث الموصوفة. لذلك، كما تروي كتب التراث، أن هذه الأسطورة، بدأت بالتحديد 2333 قبل الميلاد وهي بداية حكم Tangun.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات