القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

عادات وتقاليد الشعب الكوري الجنوبي وحقائق هامة

 



عادات وتقاليد الشعب الكوري الجنوبي وحقائق هامة




 

 

لكل شعب عاداته وتقاليده، وترجع عادات وتقاليد الشعب الكوري الجنوبي لمئات السنين. سنسرد بإختصار أهم العادات والتقاليد الكورية المترسخة في شخصية هذا الشعب المتحضر.

يتميز الشعب الكوري عن غيره من شعوب شرق آسيا، حيث أن عادات وتقاليد الشعب الكوري لها طابعها الخاص. سنذهب سويًا في رحلة في عبق التاريخ الكوري لنتعرف على عادات وتقاليد كوريا، فأربط الأحزمة وانضم إلينا!

 

قبل أن نبحر في ثقافة الشعب الكوري الجنوبي ونتعلم عن ثقافته، دعونا نتعرف في عجالة علي هذه الدولة.

 

أين تقع كوريا؟

 

كوريا الجنوبية هي إحدى الدول الواقعة في جنوب شبه الجزيرة الكورية. يحدها من الغرب الصين، ومن الشرق اليابان، ومن الشمال كوريا الشمالية. ويحجها من الجنوب مضيق كوريا.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدولة تقع في المنطقة الشمالية من الكرة الأرضية، وهذا ما جعلها تتمتع بطابع جبلي مميز. يبلغ عدد سكانها ما يقارب 51302044 نسمة حسب إحصائيات عام 2014.

 

ما هي عاصمة كوريا الجنوبية؟

 

مدينة سيول هي عاصمة كوريا الجنوبية. ويتحدد موقعها الفلكي بين خطي طول 37.57 درجة، وخط عرض 126.98 درجة. وتتميز بأنها المركز السياسي لكوريا الجنوبية. والجدير بالذكر أن عدد سكانها يصل إلى حوالي 10349312 نسمة.

 

 

بعض الحقائق الهامة عن كوريا الجنوبية

 

الآن دعونا نقدم لكم بعض المعلومات المتنوعة حول كوريا الجنوبية:

 

·       معظم الكوريين الجنوبيين لا يمارسون أي دين بنسبة 49.3٪ ، والمسيحية هي أكثر الأديان شهرة بنسبة 26.3٪ ، تليها البوذية بنسبة 23.2٪ ، ثم الديانات غير المعروفة بنسبة 1.3٪.

·       عملة كوريا الجنوبية هي الوون الكوري الجنوبي.

·       عاصمة كوريا الجنوبية هي سيول.

·       العيد الوطني في كوريا الجنوبية 15 أغسطس.

·       يبلغ عدد سكان كوريا الجنوبية 48955203 حسب تقديرات عام 2013.

·       أكبر المدن في كوريا الجنوبية من حيث عدد السكان هي سيول، بوسان، تايجو، إنتشون، تايجون، جوانجو، سيونغنام، وأولسان.

·       بلغ إجمالي الناتج المحلي لكوريا الجنوبية 1.611 تريليون دولار حسب تقديرات عام 2012.

 

 

بعض ملامح العادات الكورية

 

يحني الكوريون رؤوسهم قليلاً عند أداء التحية، ويحيون رؤوسهم أكثر أمام كبار السن. بالنسبة للدعوة للمناسبات، في حالة وجود حفل زفاف يتم إرسال بطاقات دعوة للمدعوين. 


وفي حالة إقامة حفلة بمناسبة الانتقال إلى المنزل الجديد تكون الدعوة عن طريق الهاتف والهدية مناديل حمام ورقية. وإذا كان الاحتفال بعيد ميلاد الطفل في السنة الأولى، فإن الهدية عبارة عن خاتم. وفي الزواج يضعون المال في مظروف ورقي ويقدمونه لأهل العريس أو أهل العروس.

 

 

 

 

 

 

 

ما هو الزي التقليدي الكوري؟

 

يحمل الزي الكوري التقليدي في ملامحه عادات وتقاليد الشعب الكوري ويعكس القيم المتأصلة في الكوريين. ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بالدين الكوري والفلسفة والعلاقات الأسرية. ويسمى الزي التقليدي الكوري بالهانبوك. ويحظى الزي التقليدي بشعبية كبيرة بين الرجال والنساء الكوريين. حيث أن كلاهما مصنوع من القطن أو الكتان أو الحرير الفاخر للاحتفالات والمناسبات.

 

 

 

الرقص والألعاب

 

لا تخلو عادات كوريا الجنوبية من أشكال الرقص المختلفة التي تضيف المرح إلى الاحتفالات والمهرجانات والمناسبات الخاصة. ومن هذه الرقصات الشعبية المعروفة والمحببة رقصة Kanggangsuwollae


بالإضافة إلى بعض الألعاب التقليدية التي تضيف الترفيه إلى لاعبيها، مثل لعبة  Chajeon Nori . وتشتهر لعبة شد الحبل حيث يشارك حوالي 100 شخص فيها وتعتبر أشهر الألعاب التقليدية الكورية.

 

 

 

الطعام الكوري

 

الطبق الكوري التقليدي هو الكيمتشي، ويتكون بشكل أساسي من الملفوف بالإضافة إلى الخضار والتوابل. والتي توضع في برطمانات كبيرة مدفونة تحت الأرض، ثم تصبح جاهزة للأكل بعد عدة أسابيع. ويتم تقديمها مع أنواع الطعام الآخرى والحبوب الغئاية وغيرها.

 

 

 

الطقوس الدينية في كوريا

 

الثقافة الكورية مشبعة بالعادات والتقاليد المكتسبة من الديانة الكونفوشيوسية القديمة. والتي لا يزال السكان يتأثرون بها ويعملون بها بسبب أهميتها الكبيرة في العقيدة الكورية. 


ومن الأمثلة على ذلك بعض الطقوس والعادات الدينية مثل Jesa و Chari . والتي تعتبر من الطقوس الدينية لعبادة الأجداد والآباء. حيث يتم أداء هذه الطقوس عند وفاة الوالدين. بالإضافة إلى Songmyo ، وهي إحدى الطقوس الدينية يمارسها الفرد عند زيارته لوطنه كوريا من أجل العناية بقبر أحد أسلافه.

 

 

 

 





تعليقات