القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار

 




كوريا المقصود بها المنطقة الجغرافية الواقعة في الجزء الشرقي من قارة آسيا. وتنقسم كوريا إلى دولتين، هما كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية. وتشترك في حدودها مع الصين وروسيا واليابان. وتبلغ مساحتها حوالي مائتي ألف كيلومتر مربع. ويبلغ عدد سكانها ما يقرب من ستة وسبعين مليون نسمة، ويتحدثون الكورية باعتبارها
اللغةالرسمية للبلاد. وهنا في هذا المقال سنتحدث عن بعض المعلومات العامة عن كوريا بسرعة وبشكل واضح حتى تستفيد، فتابعونا.

 

كوريا عن قرب

 

دولة كوريا هي إحدى دول قارة آسيا الواقعة في الشرق. تبلغ مساحة أرضها 219.140 كيلومتر مربع ، أو 84.610 ميلاً مربعاً، وعملتها الرسمية هي الوون. تتكون دولة كوريا من دولتين مستقلتين:

 

كوريا الجنوبية

 

تبلغ مساحة جمهورية كوريا الجنوبية، وعاصمتها مدينة سيول، حوالي 100.210 كم، ونظام الحكم السائد فيها هو جمهوري دستوري رئاسي.

 

كوريا الشمالية

 

جمهورية كوريا الشمالية، وعاصمتها بيونغ يانغ، ومساحتها تبلغ 120،540 كيلومتر مربع، أي 46،528 ميلاً مربعاً. ونظام حكمها السائد هو جمهوري اشتراكي، وحدود نظام الحزب الواحد جوتشي، والسلطة التشريعية بيد الجمعية الشعبية العليا أي مجلس الشعب الأعلى. 


وينقسم إدارياً إلى ثلاث طبقات هرمية، الأولى تتكون من تسع مقاطعات، وثلاث أقسام إدارية خاصة، ومدينتين. والطبقة الثانية تتكون من أحياء ومدن وأقسام. والطبقة الثالثة تتكون الطبقة من مدن وقرى وأحياء سكنية وأحياء عمالية. ومناخ كوريا الشمالية مناخ قاري، حيث يكون الشتاء طويلاً وباردًا، ورطبًا حارًا في الصيف، ومعتدلًا في الخريف والربيع.

 

 

 

مناخ كوريا وتضاريسها

 

يتميز مناخ كوريا بأنه متعدد المواسم، وفيه ربيع بأزهاره الملونة والجميلة، وهناك رياح على شكل غبار أصفر، وكذلك ضباب وأمطار غزيرة، وهناك حرارة شديدة. كذلك، نظرًا لأن كوريا هي جزيرة تمر في مواسم الربيع والخريف والصيف والشتاء بكل مزاياها، تمتلك كوريا العديد من الأنهار والجبال والبحار، فضلاً عن السهول والشواطئ.

 

 

 

اقتصاد كوريا

 

يعتمد الاقتصاد الكوري على العديد من القطاعات، بما في ذلك صيد الأسماك والملاحة، بالإضافة إلى قطاع العلوم والتكنولوجيا عالي التطور. بالإضافة إلى قطاع السياحة والزراعة. الوون الكوري الشمالي والوون الكوري الجنوبي هما العملة الرسمية لكوريا الشمالية والجنوبية.

 

 

 

السياحة في كوريا

 

تلعب السياحة دورًا مهمًا وبارزًا في اقتصاد كوريا الجنوبية أو الشمالية. حيث أن مناخها المتنوع على مدار العام وتضاريسها الجذابة والمتنوعة سمحت أيضًا للسياح من نفس البلد أو من مختلف دول العالم بالاستمتاع بالتواجد هناك. حيث يمكن للسياح الترفيه والاستجمام، بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة السياحية المختلفة مثل السباحة ، وصيد الأسماك، وتسلق الجبال.


يمكن للسياح في كوريا حضور العروض المائية، مثل عروض الدلافين. يمكنهم الذهاب إلى المتاحف المختلفة، والتعرف على الثقافة الكورية القديمة من خلال متابعة عروض الرقص التقليدية القديمة. تتزين كوريا بالمباني والقصور الجميلة منها التاريخي والحديث.


بالإضافة إلى الاستمتاع بالمأكولات الكورية التي تعد أطباق متنوعة ومتنوعة وغريبة. كل هذه المميزات أدت إلى إنعاش اقتصاد البلاد وتوظيف العديد من العمال. هذا بالإضافة إلى الصناعات السياحية الكورية المختلفة التي تحفر نفسها في ذاكرة السياح حتى بعد مغادرة أراضيها .

 

 

 

مناطق الجذب السياحي في كوريا

 

تتنوع المناطق السياحية في كوريا التي يستمتع بها الصغار والكبار. وتتنوع أغراض الزيارة التي تجعل السياح يرغبون في التوجه إليها. ونذكر على سبيل المثال وليس الحصر ما يلي:

 

·       استاد كأس العالم في سيول.

·       متحف الدمى.

·       الاستاد الاوليمبى.

·       متحف الشوكولاتة.

·       مدينة لوت للألعاب العالمية.

·       قلعة جيجو الزجاجية.

·       برج سيول.

·       قرية التراث الكوري.

·       سوق نامدايمون.

·       قصر دوكسو.

·       عالم لوت.

·       نهر تشيونغ.

·       قصر جيونجبوك.

 

 





تعليقات